المحلية

نفوق حيوان غريب في محافظة جزر فرسان

 

تداول أبناء محافظة فرسان صور لحيوان نادر لم يعرف نوعه أو الفصيله التي ينتمي لها.

وفي التفاصيل عثر احد السواح عند تنزهه بجوار الجسر المعلق على هذا الحيوان الغريب الذي يبدو أن له فتره من موته، وقد تحللت أجزاء منه.

الغريب في الأمر أن أهالي جزر فرسان يأكدون بأن الجزيره لا توجد فيها مثل هذه الحيونات وهم معتادون على حيوانات محميه مثل الغزلان ويوجد عندهم الثعلب “الحصني”

اما مثل هذه الأنواع لم تشاهد على الجزيرة

وأكد بعض كبار السن في فرسان ان مثل هذه الحيوان ومايسمى النمس الهندي قدم عن طريق السفن الشراعية وكان يستخدم لحماية السفن من القوراط والفئران التي تخرق السفن المصنعة من الخشب وعند رسو السفن في الشواطئ انتشر في الجزيرة.

 

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا الحيوان الدخيل على جزيرة فرسان ربما يتواجد باعداد لا بأس بها في الجزيرة و هو عدائي و شرس لا يهاجم الانسان الا في حالة الدفاع عن نفسه
    و لكنه يفترس القوارض و الثعابين و قد تجده يقترب من تجمعات السكان او مزارعهم بحثا عما يجده مناسبا ليأكله و غالبا ما يفترس الدجاج و يفتك به .
    حيوان ذو أنياب و مخالب و هذا يدل على انه من آكلات اللحوم و هو ليلي المعيشة .. و هذا دليل ايضا على انه يتواجد بالمناطق الداخلية للجزيرة
    و اللتي يكثر بها الشجر . و من الصعب ان تجده على شواطىء الجزيرة و سواحلها .. و مع ذلك ارجو تنبيه السواح و مرتادي جزر فرسان حول هذا الحيوان و ان ينتقو أماكن التخييم الآمنة لهم و لأبنائهم .

إغلاق