المحلية

أبرز مزايا للائحة الوظائف التعليمية الجديدة

تمكّن من خدموا 10 سنوات من الوصول لرتبة خبير

تضمنت لائحة الوظائف التعليمية الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ يوم 1 يوليو، تحقيق عدد من المزايا لكافة عناصر العملية التعليمية، أبرزها الحفاظ على مكتسبات وامتيازات المعلمين والمعلمات في اللائحة السابقة، بالإضافة إلى التركيز على معايير التنافسية والتميز.

وتوفر اللائحة أيضًا تسكين جميع شاغلي الوظائف التعليمية على سلم الرواتب الجديد على الراتب المساوي للراتب الأساسي أو أعلى منه، وضمان عدم نقص صافي الراتب للجميع، كما أن اللائحة لا تشترط وجود وظائف شاغرة عند ترقية شاغلي الوظائف التعليمية من رتبة إلى أخرى أعلى، وجعلها بالرقم الوظيفي نفسه.

وتضيف اللائحة الجديدة حوافز ومميزات مالية للوظائف القيادية والإشرافية في المدارس، كما تمكن الذين خدموا ما يزيد على 10 سنوات من الوصول لرتبة خبير خلال العامين المقبلين، فضلًا عن تحقيقها لمبدأ المساواة في منح الحوافز، وحث شاغلي الوظائف التعليمية على التنافس والتميز.

وتطبق اللائحة معايير الجودة على أداء شاغلي الوظائف التعليمية، كما تسهم في جعل القيادة المدرسية مبنية على أصول ومعايير مهنية، بالإضافة إلى تشجيعها شاغلي الوظائف التعليمية على خوض التدريبات والبرامج المهارية التعليمية لزيادة خبراتهم والارتقاء بأدائهم التعليمي والمهني.

جدير بالذكر أن وزارات الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتعليم والمالية وهيئة تقويم التعليم والتدريب، ستبدأ يوم الأربعاء تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بناءً على قرار سابق من وزير الخدمة المدنية.

 

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق