المحلية

“أمانة الرياض” تُحذر المتسوقين من التجمع داخل أو خارج المحال التجارية وتذكّر بالعقوبات

حذّرت أمانة منطقة الرياض مجدداً من تجمعات المتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحلات التجارية بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأوضحت الأمانة أن ارتكاب المخالفة للمرة الأولى يترتب عليه معاقبة المنشأة أو المسؤول بغرامة قدرها 5 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها وبما لا يزيد على 100 ألف ريال، فيما تتم معاقبة كل مَن حضر أو دعا لحضور التجمعات أو تسبب بها بغرامة قدرها 5 آلاف ريال.

وأضافت في المرة الثانية تعاقب المنشأة أو المسؤول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال عن كل شخص زاد على الأعداد المنصوص عليها فيما تتم معاقبة كل مَن حضر أو دعا لحضور التجمعات أو تسبب بها بغرامة قدرها 5 آلاف ريال.

وتابعت في المرة الثالثة تضاعف العقوبة على المنشأة أو المسؤول عن المرة الثانية وإحالة المسؤول إلى النيابة العامة كما يحال كل مَن حضر أو دعا لحضور التجمعات أو تسبب بها إلى النيابة العامة.

ونوهت إلى أنه في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وكررت المخالفة للمرة الأولى فيتم إغلاقها لمدة 3 أشهر، وفي حال تكررت المخالفة للمرة الثانية فيتم إغلاقها لمدة 6 أشهر، مبينةً أنه إذا كان المخالف من المقيمين فيتم إبعاده عن المملكة ومنع دخوله نهائياً إليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقه.

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق