المحلية

“ساما” تقرر تمديد عمل مراكز التحويل التابعة للبنوك لتعمل طوال أيام الأسبوع

قررت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، السماح لمراكز التحويل المالي التابعة للبنوك والمصارف بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما ذلك يوما الجمعة والسبت، من السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، حسب تقدير كل بنك على حدة.

واشترطت “ساما” ألا تقل ساعات العمل في الفروع عن المدة المحددة في تعليمات مؤسسة النقد العربي السعودي، مشددة على ضرورة التزام مراكز التحويل المالي بالإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية التي حددتها وزارة الصحة بشأن من يحضر للعمل في الدليل الإرشادي الخاص بفيروس “كورونا”، مع استمرار العمل بالتحويل المالي عبر القنوات والتطبيقات الإلكترونية.

وألزمت المؤسسة، مراكز التحويل المالي باستمرار تكثيف الحراسات الأمنية لتنظيم مسارات الانتظار داخل وخارج الفروع، بجانب استمرار تفعيل توسيع الفروع المتنقلة لمراكز التحويل المالي لخدمة الشركات في مواقعها، وتكثيف الحملات التوعوية لتشجيع العملاء لاستخدام القنوات الإلكترونية في التحويل.

كما أكدت استمرار العمل بقرار الإعفاء من رسوم خدمات المصرفية الإلكترونية، بما في ذلك رسوم التحويل عبر القنوات الإلكترونية مثل أجهزة الخدمة الذاتية وأجهزة الصراف الآلي وتطبيقات الهواتف الذكية، وكذلك تطبيق رسوم التحويل إلى الخارج.

وأوضحت أنها ستتابع من خلال جولات تفتيشية؛ التزام مراكز التحويل بالضوابط المذكورة، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام.

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق