المحلية

مسعد فودة : التفاعل الكبير مع ” مهرجان سينيمانا” يحملنا مسؤولية كبيرة

 

 

ثمن رئيس إتحاد الفنانين العرب نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة التفاعل الكبير من المخرجين السينمائين المحترفين منهم والشباب في المشاركة بالنسخة الاولى لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي الذي أطلقه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان الذي يرأسه د.خالد الزدجالي عبر المنصة الألكترونية.

وأكد فوده أن هذا التفاعل يحملنا مسؤولية كبيرة في إبراز هذا المهرجان الذي يقام بعد توقف وتعطيل المهرجانات السينمائية والفنية بعد انتشار جائحة الكورونا في الوطن العربي والعالم ككل خصوصاً أن الأفلام المشاركة في هذا المهرجان تركز على تضحيات الأطباء ورجال الأمن لمواجهة هذه الجائحة بالإضافة إلى دور الأسرة في تهيئة البيئة الصحية والنفسية لأبنائهم في الحجر و إلتزامهم جميعاً بتعليمات الجهات المختصة، وكذلك إبراز جهود المتطوعين من الشباب في الوطن العربي الذي كانوا على قدر كبير من المسؤولية في تلبية حاجة الدولة لهم في ظل أزمة كورونا.

و أشار فوده أن المهرجان هو الأول من نوعه في العالم بتقديم أعمال فنية سينمائية توثق هذه المرحلة الاستثنائية التي مرت على العالم ككل مشيراً أنه فرصة للجميع لإبراز قدراتهم الإبداعية بطرق مختلفة لرصد يومياتهم بعد انتشار جائحة الكورونا.

وشكر رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة جميع الدول والأفراد الذين بادروا بإرسال مشاركاتهم للقائمين على المهرجان وواصل شكره لمدير المهرجان د.خالد الزدجالي على الجهود التي يبذلها هو وفريق عمله ولأعضاء لجنة التحكيم لتكون النسخة الاولى من مهرجان سينيمانا للفيلم العربي الالكتروني مميزة

كما يشكر الجهد الإعلامي المميز من قبل الأمين العام المساعد لإتحاد الفنانين العرب والمستشار الإعلامي للمهرجان المخرج د. عمر الجاسر ومدير المركز الإعلامي القدير مفرح الشمري .

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق