المحلية

صحة جازان تؤهل 595 ممرضًا للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

أنهت صحة جازان تدريب وتأهيل 148 من الكوادر التمريضية العاملة في مركز طب الأسنان، ومركز السكري والغدد الصماء، ومراكز الرعاية الصحية الأولية، للتعامل مع حالات الاشتباه أو الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد؛ حيث جرى تأهيلهم للعمل بالمستشفيات، عبر خضوعهم لبرامج تدريبية مكثفة في مستشفى الملك فهد المركزي، ومستشفى الأمير محمد بن ناصر.

كما نفذت برنامجًا آخر لتدريب الكوادر التمريضية في المستشفيات سعة 50 سريرًا، للتعامل مع الحالات الحرجة، وبلغ عدد المستفيدين منه 122 ممرضًا وممرضة، وتم رفع جاهزية المستشفيات لزيادة عدد أسرَّة العناية المركزة عند الحاجة، وتدريب وتأهيل 325 من الكوادر التمريضية على العمل بأقسام العناية المركزة. كما تم تدريب 3922 من منسوبي التمريض بالمنطقة على أساسيات مهارات مكافحة العدوى.

وقد أنشأت صحة جازان – في وقت مبكر – وحدة القيادة والتحكم للتمريض؛ حيث تقوم هذه الوحدة بالإشراف على أقسام التمريض بالمنشآت الصحية لمواجهة حالات الكوارث، والاستجابة السريعة، وتحريك وتوزيع الكوادر التمريضية على المنشآت الصحية عند الطوارئ، وتقييم المخاطر قبل حدوثها، والتقليل منها، ووضع الحلول السريعة لها. كما تقوم – أيضًا – بمتابعة الكوادر التمريضية على مدار الساعة، ومتابعة فِرَق التدخل السريع بالمستشفيات والقطاعات الصحية، ومتابعة الكوادر التمريضية في المحاجر الصحية.

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق