المحلية

الأحداث في جولة لرصد تطبيق منع التجول بمحافظة صبيا

الهدوء والانضباط واستشعار المسؤولية يبدو واضحًا جليًا في أرجاء محافظة صبيا من خلال رصد الحركة في الشوارع والميادين وذلك من منطلق ” كلنا مسؤول ” تجاوبًا مع القرارات الحكومية وتطبيق ساعات منع التجول ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها حكومة المملكة لمكافحة انتشار ” فيروس كورونا ” والذي يجتاح العالم.

رصد مواقع المرور في ساعات الحظر بصبيا

رافقت عدسة صحيفة ” الأحداث الإخبارية ” دوريات مرور محافظة صبيا ورصدت مواقع تواجدها في أنحاء شوارع وميادين المحافظة وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور محافظة صبيا عصر اليوم الخميس ١٦ شعبان ١٤٤١هـ الموافق ٩ أبريل ٢٠٢٠م.

بداية الجولة في ميدان الدرسي

بدأنا جولتنا من ميدان جامع الدرسي بجوار أسواق العثيم الجزء الغربي لطريق الملك فهد حيث توجد نقطة مرور لرصد الحالات المخالفة للحظر منذ الساعة الثالثة عصرًا … استفسرنا من أفراد دوريات المرور عن وجود المخالفات من عدمها في اليوم الثاني لبداية الحظر من هذه الساعة عصرًا في محافظة صبيا فكان الرد بعدم رصد أي مخالفة مع التأكيد على خلو الطريق من حركة المركبات بأنواعها عدا مندوبي توصيل الطلبات والمطاعم وشركات النقل مع وجود التصاريح اللازمة.

مدخل صبيا بلا مخالفات للحظر

انتقلنا للنقطة الرئيسية والتي تقع في مدخل صبيا الشمالي في طريق الملك عبدالعزيز بجوار أسواق الراية والتي تتواجد فيها دوريات المرور حتى في الأيام والساعات الاعتيادية طوال العام وبعد مرور ساعتين على الحظر اليومي تواجدت فرق الطوارىء الخاصة برفقة دوريات المرور حسب الإجراءات اليومية منذ بدء تطبيق الحظر في أنحاء مناطق ومدن المملكة وقد أفاد الأفراد في الموقع كذلك بعدم رصد أي مخالفة في الساعات الماضية مؤكدين الوعي والحرص لدى أفراد المجتمع وأن الحركة قليلة لحاملي التصاريح من المناديب والشركات والعاملين في القطاعات الصحية والعسكرية.

المخالفة الأولى في مخرج صبيا 

الموقع الثالث لجولتنا مقابل نادي الأمجاد بصبيا في طريق الملك عبدالعزيز جنوب المخرج الرئيسي من محافظة صبيا وتتمركز دوريات المرور مع دوريات قوات الطوارىء الخاصة والتقطنا بعض الصور للحركة المرورية العادية وتابعنا تدقيق التصاريح للعابرين في هذه النقطة واتضح رصد مخالفة وحيدة في الساعات الأولى من منع التجول  عصر الخميس لمركبة لا يحمل قائدها تصريح تنقل عند عبوره من هذا الموقع.

السري يرصد مخالفتين بجوار الحديقة 

الموقع الرابع بجوار حديقة الملك فهد الجزء الشرقي لطريق الملك ومقابل ساحة البلدية للاحتفالات بمحافظة صبيا حيث يتواجد المرور السري برفقة دوريات المرور ويربط هذا الطريق صبيا المحافظة بمحافظات العيدابي والدائر بني مالك وفيفا حيث ذكر الأفراد في الموقع رصد مخالفتين اليوم لمركبتين لا تحمل تصاريح تنقل في ساعات الحظر.

دوار المرور محطتنا الأخيرة

اختتمنا جولتنا بآخر محطة وموقع من مواقع دوريات مرور محافظة صبيا وذلك في دوار حديقة الصفا بجوار مجمع مدارس صلهبة ومقر مرور صبيا حيث طريق الشاحنات القادمة من الطريق الدولي وطريق الملك عبدالعزيز للخروج من صبيا وكذلك الطريق الذي يربط صبيا بقرى الحسيني وجخيرة والإسكان والصناعية وكانت الحركة هادئة جدًا مع تأكيد الدوريات في الموقع على الهدوء في التنقل غير الشاحنات القليلة جدًا وسيارات توصيل الطلبات.

جهود مشكورة

أرض الميدان تتجسد فيها جهود رجال الأمن من الشرطة والمرور وقوات الطوارىء الخاصة وكذلك أمن الطرق في تطبيق النظام على الجميع منذ انطلاق ساعات منع التجول وذلك حسب التوجيهات الحكومية لاتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة وباء كورونا ومحاصرة انتشاره …. بالأمس القريب مع انطلاقة منع التجول الجزئي رصدنا وتابعنا في الصحيفة جهود الأمن العام في محافظة صبيا وهنا نرصد هذا التقرير مع اليوم الثاني لبدء تطبيق منع التجول من الساعة الثالثة عصرًا من مواقع تواجد دوريات مرور محافظة صبيا وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور المحافظة ومتابعة ميدانية من الرائد فيصل البناوي ورئيس الرقباء هادي عمر .

مشاركه الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى