المحلية

محافظ وادي الدواسر يدشن احتفالية الدفاع المدني باليوم العالمي

دشن محافظ وادي الدواسر عبد الله بن سليمان المبارك، اليوم فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني الذي أقامته إدارة الدفاع المدني بالمحافظة ، تحت شعار “سلامة الأطفال غايتنا”، بحضور مديري الأجهزة الأمنية والإدارات الحكومية بالمحافظة .

وأكد مدير إدارة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد تركي بن عايض آل هقشة خلال كلمته في الاحتفاء، أهمية هذه المناسبة كونها تذكر العالم بمهام الدفاع المدني وما يقومون به من جهود في سبيل ترسيخ مفاهيم السلامة العامة لدى مختلف شرائح المجتمع من خلال رفع المستوى الوقائي لديهم تجاه المخاطر الطبيعية والبشرية التي قد يتعرضوا لها وتوحيد اشتراطات السلامة تجنباً لوقوع الحوادث – لا قدر الله -.

مُشيراً الى ان الاحتفاء تحت هذا الشعار موضوع حيوي خصوصاً مع تغير طبيعة الأسرة والاستخدام الواسع لمصادر الطاقة والتقنية ، وأدوات كُثر تُهدد سلامة الطفل وأفراد الأسرة على حد سواء في المنزل وخارجه.
 

وافاد آل هقشة في كلمته أن هناك العديد من المناشط المصاحبة لمدة خمسة ايام صباحية ومسائية  ومن أهمها زيارات للمدارس للاطمئنان على تطبيق خطط الإخلاء وتوفر وسائل السلامة  وتقديم بعض المحاضرات ، وتركيب اللوحات الإرشادية بجميع ميادين وشوارع المحافظة للتوعية بوسائل السلامة وتجنب المخاطر.
 

كماقُدمت بعد ذلك قصيدة شعرية وطنية القاها الشاعر غالب الرجباني ، وقُدمت بالمناسبة  مسرحيتين لمدارس الوادي الأهلية ، ومواهب الوادي ، وعرض مرئي عن جهود الدفاع المدني قدمته وكالة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز للفروع .

عقب ذلك افتتح محافظ وادي الدواسر المعرض المصاحب للفعاليات الذي اشتركت فيه العديد من الجهات ذات العلاقة واستمع والمدعوين لشرح مفصل عن ما يضمه من معدات وتجهيزات ووسائل سلامة عالية الجودة ستسهل على رجال الدفاع المدني مهامهم، وكرمت خلال الإحتفاء الجهات الحكومية المشاركة والإعلاميين والمواطنين والمقيمين المتعاونين في أعمال الدفاع المدني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق