الرياضية

,, بيجافلور الفرنسي في صدارة الترتيب العام للطواف العربي والعُمانية للنقل البحري ثانيا

اختتمت سباقات الجولة الثالثة من منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي والتي أقيمت بجزيرة مصيرة، حيث شهدت السباقات هبوب رياح متوسطة السرعة وصلت في بعض الأحيان إلى أكثر من 8 عقد بحرية تمكن خلالها فريق بيجافلور الفرنسي بطل النسخة الماضية من الطواف العربي من فرض سيطرته على معظم سباقات المسافات القصيرة الستة ليصل بعدها إلى خط النهاية محققاً المركز الأول وبالتالي صدارة الترتيب العام في نهاية الجولة الثالثة من الطواف برصيد 15 نقطة.

سباقات المسافات القصيرة
ففي سباقات المسافات القصيرة أقيمت ستة سباقات بذل خلالها البحّارة أقصى جهد لهم من أجل تحقيق نتائج جيدة تساعدهم على تعزيز أو تحسين موقع الفريق في الترتيب العام من الطواف العربي.
حيث تمكن فريق بيجافلور من إنهاء سباقات اليوم الأخير بجزيرة مصيرة محققاً المركز الأول يليه فريق العُمانية للنقل البحري في المركز الثاني وفريق مود السويسري ثالثاً، فيما حل فريق سيفلوتج في المركز الرابع ومن ثم فريق إي أف جي موناكو وجولف دو الفرنسي وفريق سيير جنيفا في المركز السابع وفريق بوجولات ثامناً فيما حل فريق دي بي شنكر في المركز التاسع والنهضة عاشراً.

نتائج الترتيب العام
شهدت نتائج الترتيب العام بعد نهاية الجولة الثالثة تغيرات جذرية في سلم الترتيب حيث تمكن فريق بيجافلور من إزاحة فريق بوجولات السويسري من الصدارة إلى المركز الثالث متساوياً في عدد النقاط مع صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة، فيما حافظ فريق العُمانية للنقل البحري على المركز الثاني برصيد 17.5 نقطة وفي المركز الخامس فريق مود السويسري برصيد 22 نقطة وفريق جولف دو الفرنسي سادساُ بـ 25 نقطة وفريق إي أف جي موناكو برصيد 32 نقطة وفيما كسب فريق سير جنيفا 34 نقطة ليحل في المركز الثامن وفي المركز التاسع فريق النهضة برصيد 42 نقطة وفي المركز الأخير فريق دي بي شنكر برصيد 49 نقطة.

وفي هذا الصدد، قال البحّار العُماني رعد الهادي من فريق العُمانية للنقل البحري: “لازال الفريق محافظاً على مركزه في الترتيب العام من الجولتين السابقتين، حيث شهدت السباقات الختامية للجولة الثالثة منافسات حامية بين الفرق المشاركة على عكس سباقات اليومين الماضيين”. نحن فخورين بمستوى الأداء المتصاعد لطاقم الفريق بقيادة الربّان ستيف موريسون وباقي البحّارة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق