المحلية

الأحداث في لقاء مع الدكتوره فادية هشام الاستاذ المساعد بكليه التصميم والعمارة -قسّم الفنون التطبيقية في كليه التصميم والعمارة بجامعه جيزان

التقت صحيفة الأحداث نيوز هذا اليوم السبت الموافق 15 / 04 / 1440 هـ الاستاذه المساعد بكلية التصميم والعماره – قسم الفنون التطبيقيه في جامعة جازان ، وذلك  اثناء تغطية برنامج “النهوض بالصناعات التقلدية بمنطقه جازان”.
بدايةً الابداع يولد من رحم الاصرار هذا مانشتشفه من حديث الاستاذه المساعد بكلية التصميم والعماره في جامعة جازان الدكتوره فاديه هشام اثناء حديثها “للاحداث نيوز” حيث اوضحت عن التطورات التي شاهدها قسم الفنون التطبيقية لمسار المنسوجات والخزف والمعادن وانه في كل عام يحدث نقلة في التخصص . 
وأضافت بأنه قد تم دراسة حالات منها مشاريع التخرج التي قام بها طالبات القسم التطبيقي للمنسوجات وهي النهوض باالصناعات التقليدية في منطقة جازان، ولذالك تم التعاون مع جمعية الأنامل المبدعة المتمثلة في أستاذة: عائشة الشبيلي، ‏ومن جهتها اوضحت أنها فخورة جدا بهذا التعاون و ودعم طالبات الجامعة.
وأشارت  إلى أن المشروع حقق العديد من الإيجابيات وهو تخفيف عناء السفر خارج المدينه لدى بعض الطالبات لتقديم مشاريع التخرج تتكلل عليهم بالمشقه وهذا الدعم يأتي مجاناً وغير ربحي بين الجامعة و جمعية الأنامل المبدعة . 
وبينت بأن ذلك يتضمن تقديم تصاميم الطالبات و تقوم الجمعية بتنفيذها، وان من اهم اهداف الجمعيه الاهتمام بالأنشطة المهمة التي تسعى الجمعية لتنفيذها مستقبلا، لأجل فتيات المنطقة للنهوض بالحرف والمهن المتنوعة.
وختاماً اعربت عن ترحيبها بالفتيات من جميع مناطق المملكه مرحبه بتعاون معهن وهذا بصدد اهداف الجمعيه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق