صوت المواطن

تردي خدمة الاتصالات بقرية ختب بجزر فرسان

ناشد أهالي قرية ختب بجزر فرسان الجهات المسؤولة بشركات الاتصالات المختلفة النظرلوضع قريتهم لتردي وضعف خدمة شبكة الاتصالات في قريتهم.حيث يضطرون الخروج من منازلهم مسافات ابعد للبحث عن اقرب شبكة. 

وقد عبر شيخ القرية الشيخ / محمد بن هادي الراجحي قائلا : اضم صوتي ومناشدتي مع الأهالي في توفير هذه الخدمة بقرية ختب التي تبعد أكثر من خمسين كيلو متر تقريبا عن محافظه فرسان
وتعتبر القرية الثانية في عدد السكان في جزر فرسان ويقطنها شريحة كبيره من الأهالي العاملين بمحافظة فرسان ومنهم القيادين في الإدارات الحكومية ، ويوجد عدد اربع مدارس ابتدائي بنين ومتوسط بنين وابتدائي بنات ومتوسط بنات كما ان ابنائنا طلاب وطالبات الجامعات عندهم محاضرات عن بعد ويجدون الصعوبه في البحث عن مكان لكي يحضروها هذ بخصوص الشباب اما البنات فينحرمون منها.

 

واضاف “الشيخ الراجحي” القريه محاطه بأكثر من ثلاثه مراكز ونقاط لحرس الحدود وهي على ثغر حدودي مهم للملاحة البحرية ، ويوجد بها عدد كبير من الصيادين وكل تلك المؤشرات تحتاج للخدمة شبكة الاتصالات، ونطالب بإيجاد برج للاتصالات داخل القرية حيث ان هناك برج يبعد عن القرية أكثر من عشر كيلو متر  تقريبا وضع على حافة الشاطئ المواجهة لقرية صير لخدمة القريتين الا ان قرية صير اصبح لها برج مستقل، واصبح البرج لايفي بالغرض المطلوب ونطالب شركة الاتصالات السعودية بنقله داخل القرية أو استحداث برج آخر. 

كما تحدث المقدم أحمد مخيزن مدير الدفاع المدني بمحافظة جزر فرسان قائلا انا من سكان قرية ختب وتواجهني بعض الصعوبات في التواصل مع منسوبي الإدارة في فرسان بعد الدوام واضطر أحيانا للخروج من منزلي للبحث عن الشبكة والتواصل مع الزملاء في العمل. 

أيضا الأستاذ عثمان مهدي مشرف الخدمات الطبية ومدير مستشفى فرسان العام يقول انا من سكان ختب وواجهة نفس الإشكاليات في التواصل مع المناوئين والعكس في فترة المساء لابلاغي عن اي طارئ اوحدث. 

وهناك العديد من الموظفين الذين يمارسون أعمال إدارية وعسكرية يعانون من ضعف الشبكة. 

عادل الراجحي من أهالي ختب ويعمل مشرف تربوي بمكتب الأشراف بمحافظة فرسان
يقول تقدمنا باكثر من طلب عن طريق الرقم الموحد لشركة الاتصالات ووعدونا خير لكن للأسف لم نرى اي شئ على الواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الشبكة فعلا سيئة في القرية واغلب الشركات الموجودة تأخذ مبالغ كبيرة من المواطن دون تقديم جودة وخدمات جيدة في المقابل فمتى تعي شركات الاتصالات لدينا ان الدولة عزها الله سهلت على المواطن وقدمت له خدمات الكترونية جميلة وجعلته لا يتعنى وعثاء السفر من اجل زيارة مكاتب حكومية الا ان تلك الشركات تحاول تعرقل ما تطمح له حكومتنا حفظها الله.

  2. مقال رائع ابو مهند وطريقة جميلةلإيصال صوتناو مطالبنا لمن يهمه الأمر نسأل الله ان يوفق خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لكل خير

  3. يعطيك العافية استاذ عثمان صراحة الشبكة عندنا سيئة لدرجة انه ندفع فلوس لاشتراك نت ومانستفيد اي شي فياريت يشوفون لنا حل في اسرع وقت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق