المحلية

أبو ملحة يثمِّن مبادرة برنامج (نمو) التطوعي الصحي

مبرزاً إنجازات نادي البر التطوعي

 

ثمَّن الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس الإدارة بجمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي التابع لها إطلاق مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة برنامج “نمو” بهدف تدريب 20,000 متطوع صحي ومتطوعةً بالمملكة، وذلك على مدى 8 أشهر وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، حيث يسعى المركز إلى تأهيلهم وتعريفهم بممكنات وممارسات التطوع الصحي.

ويستهدف البرنامج تدريب 200 شخص من قادة التطوع الصحي، إضافة إلى 20,000 متطوع صحي بشكل عام من الممارسين الصحيين وطلاب الكليات الصحية؛ على مهارات التطوع والمشاركة المجتمعية وبما لا يقل عن 20 ساعة تدريبية.

وأوضح أبو ملحة إن هذا الاهتمام الكبير الذي تبذله مختلف القطاعات بالعمل التطوعي يأتي في اطار الاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية بما يعزز قيم العمل التطوعي ويحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالعمل التطوعي بالوصول بأعداد المتطوعين إلى مليون متطوع وتزويدهم بأهم المهارات لمساعدتهم على تنفيذ أدوارهم التطوعية المختلفة .

وأضاف: إن جمعية البر بجدة عنيت تماماً بالجانب التطوعي جاعلة إياه أحد مستهدفاتها الاستراتيجية فأنشأت نادي البر التطوعي الذي ينضوي تحته أكثر من 1200 متطوع ومتطوعة يقدمون خدماتهم للمجتمع من خلال أكثر من 45 لجنة في مختلف التخصصات، حيث تحرص الجمعية على تحفيزهم من خلال تسجيل ساعات تطوعية لهم عبر المنصة التطوعية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تم تسجيل جمعية البر بجدة ممثلة بنادي البر التطوعي بمنصتها ضمن الفرق التطوعية، موضحاً أن الفرق التطوعية التابعة للنادي تقوم الآن بحملات توعوية في الأسواق الكبرى والمراكز التجارية بجدة، بهدف إرشاد مرتاديها الى الاحترازات الوقائية التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار كالتباعد الجسدي ولبس الكمامات واستخدام تطبيق (توكلنا).

يُشار إلى أن برنامج “نمو” يأتي ضمن توصيات لجنة تنفيذ خطة التطوع في القطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا التي صدر الأمر السامي بتشكيلها برئاسة (وزارة الصحة)، وعضوية 12 جهة حكومية وأهلية.

مما يذكر أن مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة تأسس عام 2019 م ويعد إحدى مبادرات برنامج المشاركة المجتمعية، ضمن برنامج التحول الوطني للوزارة، حيث يهدف إلى إدارة التطوع الصحي وتنظيمه .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق